Facts About اسئلة مقابلة خدمة العملاء Revealed

Wiki Article



أهمية أُخرى ومُباشرة لسؤال “حدثّني عن نفسك” تكمُن في كونه يكسر الحاجز بينك وبين المُحاور، كونه يُعد افتتاحية مُناسبة للمقابلة الشخصية.

يجب أن تكون منتبهًا وواعيًا أثناء المقابلة، وألّا تكون متخبطًا. يفترض المحاورون بأنّك ستكون متوتّرًا، فأنت في مقابلة عمل.

كن مستعدًا لعمل كل ما يلزم. الإجابة التي سنقذك أغلب الوقت هي "نعم". مثلًا، هل أنت مستعد للعمل في الفترات المسائية وأيّام العطلات؟ نعم. هل ستكون مرتاحًا في التعامل مع أكثر من عميل؟ نعم. هل تمتلك خبرة العمل في بيئة ذات إيقاع سريع؟ نعم.

إن القواعد الصارمة التي تفرضها حركة طالبان على النساء الأفغانيات - والتي أجبرتهن على الانسحاب من مواقع العمل، ومن التعليم الثانوي، ووصلت حد منعهن من دخول متنزه باند أمير الوطني، والذي يأتي ذكره على دليل السائح لأهم الأماكن السياحية في أفغانستان – لم تمنع الأجنبيات من زيارة البلاد .

"نهاية أمير حرب": كيف تفاعل السوريون مع مقتل أحد أكثر رجال الأعمال قرباً لعائلة الأسد؟

المرحلة الثالثة من حرب غزة: سيناريو إسرائيلي يشبه ما يجري في الضفة الغربية

وأخيرًا، فإن هذا السؤال يسمح للمُحاور ببساطة بأن يعرفك عن قُرب وهو بلا شك إحدى أهداف المقابلة الشخصية.

لكن هيني لم تكن لتأسى لعدم حدوث هذا الاحتكاك بها. وتشرح قائلة: "عليك أن تتعلم القواعد وتبدأ في اللعب".

بعد ذلك، تذكر الأسئلة التي لم تتمكن من الإجابة عنها، أو التي ترددت في أثناء إجابتك عنها، وحدد السبب وراء ذلك، إذا كان السبب هو عدم معرفة الإجابة الأنسب، قم بالبحث عن هذه الأسئلة لتجد أفضل إجابة لها، أما إذا كان السبب هو التوتر، فركز على التدريب أكثر لتجنب هذه المشكلة في المرات المقبلة.

كما ستكُون مُستعدًا لأسئلة المُقابلات الشائعة فالتحضير هو مفتاح مقابلة عمل ناجحة.

ومن الأشياء الأخرى التي يجب عليك الانتباه إليها الحاجة إلى مكانٍ هادئ أو ذي إضاءةٍ جيدة، أو الحاجة إلى شراء معدات إضافية لجعل مقابلة العمل مميزة.

تقييم أداء المقابلة الشخصية يعد خطوة هامة عقب إجرائها، حيث تستطيع تقييم المقابلة من خلال كتابة الأسئلة التي تتذكرها وكيف أجبتها، ثم قم بكتابة الإجابات بالطريقة التي كنت تود أن تجاوب بها، لتتعلم من أخطائك وتدرب على الطريقة المثالية للإجابة في المستقبل.

عند إجابتك على هذا السؤال حاول تجنّب استخدام اللغة السلبية أثناء الإشارة إلى صاحب العمل الحالي أو السابق.

ستظهر إجابتك ما إذا كان اهتمامك الوحيد هو ?????? ?? ???????? العمل أو ما إذا كنت تملك توازناً صحياً بين الحياة والعمل. الإجابة الصحيحة تظهر كلاً من تكريس نفسك للعمل وللهوايات الأخرى التي تنعش ذهنك وجسمك في أيام العطل. قضاء الكثير من الوقت في العمل هو أمرٌ غير صحي وغير منتج؛ لذا يفضل الكثير من الموظفِين توظيف شخصٍ يعرف الوقت الصحيح لكي يريح نفسه.

Report this wiki page